التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش بدورة مونتي كارلو 
آخر تحديث GMT05:23:03
 العرب اليوم -

بسبب فوزه على اللاعب الروسي تيموراز غاباشفيلي

التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش بدورة "مونتي كارلو" 

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش بدورة "مونتي كارلو" 

التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش
القاهرة –محمد عبد الحميد

ضرب التشيكي ييري فيسيلي موعداً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب البالغة مجموع جوائزها 4.094 مليون يورو، بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 3-6 و7-5 و7-5 اليوم الثلاثاء في الدور الاول، وهي المباراة الاولى بين فيسيلي وغاباشفيلي، وسيكون الأمر ذاته عندما يلاقي ديوكوفيتش.

وأحرز الصربي اللقب في "مونتي كارلو" العام الماضي على حساب التشيكي توماس برديتش، بعد أن كان تذوق طعم التتويج فيها عام 2013 حين تغلب على الاسباني رافايل نادال ملك الملاعب الترابية الساعي إلى استعادة عرشه الذي اهتز في العام الماضي، ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012.


وبعد بداية موسم أكثر من رائع لديوكوفيتش الذي يكمل الانجازات التي حققها في 2015 حين توج ب11 لقبا منها ثلاثة في بطولات الغراند سلام في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، يسعى ديوكوفيتش إلى نقل نجاحاته إلى الملاعب الترابية التي يخلو سجله من أهم ألقابها في رولان غاروس الفرنسية.

وكان الصربي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجيء.

ويقدم "نولي" مستويات أقرب إلى الكمال حالياً حيث أحرز أربعة ألقاب مهمة منذ بداية العام في ملبورن والدوحة ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز ايضا، ليصبح اول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية الدورتين الاميركيتين في ثلاث سنوات على التوالي.

ولكن الصربي يدخل الامتحان الأهم الأن وهو في قمة مستواه في مستهل موسم الدورات على الملاعب الترابية الذي يحفل لاحقا بدورتي مدريد وروما للماسترز ثم رولان غاروس اواخر ايار/مايو واوائل حزيران/يونيو المقبلين.

وحقق ديوكوفيتش هذا العام 28 فوزاً مقابل خسارة واحدة (حين انسحب من ربع نهائي دورة دبي امام الاسباني روبرتو باوتيستو اغوت بسبب التهاب في العين اليمنى)، وانفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، متقدما بلقب واحد عن نادال.

وبات الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر، أول المتأهلين إلى الدور الثالث (ثمن النهائي) بتغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3، ليلتقي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع أو الفائز في مباراة الالماني فيليب كولشرايبر والكرواتي بورنا كوريتش.

وبلغ الدور الثاني أيضا البوسني دامير دجمهور الصاعد من التصفيات بفوزه على الهولندي روبن هازه 6-2 و6-صفر، والبرتغالي جواو سوزا بتغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-6 (7-4)، والاوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو ترافر الصاعد من التصفيات 7-6 (7-2) و6-7 (2-7) و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، يلعب دجمهور مع التشيكي توماس برديتش السادس، وسوزا مع الفرنسي بنوا بير السادس عشر، وكويفاس مع الكندي ميلوش راونيتش العاشر.

وأعلن المنظمون انسحاب الإسباني دافيد فيرر السابع عشية مواجهته للالماني الكسندر زفيريف في الدور الثاني، وذلك بسبب الاصابة دون مزيد من التفاصيل.وسيحل مواطنه مارسيل غرانويرس مكانه باعتباره أحد الخاسرين المحظوظين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش بدورة مونتي كارلو  التشيكي ييري فيسيلي يضرب موعداً مع ديوكوفيتش بدورة مونتي كارلو 



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab